الاسانسيرات هي أجهزة تستخدم لنقل الأشخاص والبضائع بين الطوابق المختلفة في المباني والمنشآت. تعتبر الاسانسيرات من وسائل الراحة والكفاءة في الحياة الحديثة، حيث توفر الوقت والجهد والطاقة للمستخدمين. كما تساهم في تحسين التصميم المعماري والاستغلال الأمثل للمساحات.

أنواع الاسانسيرات

توجد أنواع مختلفة من الاسانسيرات تختلف في آلية التشغيل والأداء والتصميم. من أشهر أنواع الاسانسيرات:

  • الاسانسيرات الكهربائية: هي التي تعمل بواسطة محركات كهربائية تدير حبال فولاذية مرتبطة بكابينة الاسانسير وثقل موازن. تتميز هذه الاسانسيرات بالسرعة والقدرة على التحكم في حركتها ووقفها عند أي طابق. تستخدم هذه الاسانسيرات في المباني العالية والتجارية والصناعية.
  • الاسانسيرات الهيدروليكية: هي التي تعمل بواسطة ضغط سائل هيدروليكي يدفع مكبس عمودي متصل بكابينة الاسانسير. تتميز هذه الاسانسيرات بالقوة والثبات والأمان. تستخدم هذه الاسانسيرات في المباني المنخفضة والسكنية والخدمية.
الاسانسيرات

كيف تعمل شفرات المصاعد؟

شفرات المصاعد هي أجزاء معدنية مثبتة على جوانب كابينة الاسانسير، تعمل على إغلاق أو فتح أبواب الطوابق عند محاذاتها معها. تعتبر شفرات المصاعد من عناصر الأمان في التشغيل، حيث تضمن عدم فتح أبواب الطوابق إلا عند توقف كابينة الاسانسير بشكل كامل.

آلية عمل شفرات المصاعد هي كالتالي:

عند اقتراب كابينة الاسانسير من طابق محدد، يتحرك جهاز استشعار يسمى مفتاح الطابق، ويبعث إشارة إلى لوحة التحكم الإلكترونية.

تقوم لوحة التحكم بإيقاف محرك الاسانسير وتفعيل نظام الفرامل، لضمان تثبيت كابينة الاسانسير عند المستوى المطلوب.

تقوم لوحة التحكم أيضا بتشغيل محرك خاص بفتح أبواب كابينة الاسانسير، والذي يعمل على سحب شفرات المصاعد إلى الخلف.

عندما تنسحب شفرات المصاعد، تقوم بدفع أذرع ميكانيكية مرتبطة بأبواب الطابق، مما يؤدي إلى فتحها.

عندما يرغب المستخدمون في مغادرة كابينة الاسانسير، يقومون بالضغط على زر الطابق المطلوب، والذي يبعث إشارة إلى لوحة التحكم.

تقوم لوحة التحكم بإيقاف محرك فتح أبواب كابينة الاسانسير، وتشغيل محرك آخر يعمل على دفع شفرات المصاعد إلى الأمام.

عندما تدفع شفرات المصاعد، تقوم بسحب أذرع الميكانيكية المرتبطة بأبواب الطابق، مما يؤدي إلى إغلاقها.

تقوم لوحة التحكم بإلغاء نظام الفرامل وتشغيل محرك الاسانسير، لنقل كابينة الاسانسير إلى الطابق المطلوب.

اسانسيرات

صيانة وتركيب الاسانسيرات

الاسانسيرات هي أجهزة معقدة تتطلب طرق تركيب عالية الجودة والدقة و صيانة دورية وجودية لضمان سلامتها وأدائها.

خطوات عملية تركيب الاسانسيرات

 هي عملية تتطلب خبرة ودقة واحترافية من قبل الشركة المنفذة، حيث تشمل عدة مراحل وإجراءات، منها:

الدراسة الهندسية: تقوم الشركة بزيارة الموقع والتعرف على مواصفات واحتياجات العميل، وتحديد نوع وحجم وتصميم الاسانسير المناسب. كما تقوم بإعداد المخططات والحسابات اللازمة لتحديد مكان وطريقة تركيب الاسانسير ومكوناته.

التجهيز والنقل: تقوم الشركة بتجهيز جميع المواد والمعدات المطلوبة لتركيب الاسانسير، مثل الكابينة والحبال والمحرك واللوحة الإلكترونية والأزرار والشفرات وغيرها. كما تقوم بنقلها إلى الموقع بطريقة آمنة وسليمة.

التركيب والتوصيل:

تقوم الشركة بتركيب جميع المكونات الأساسية للاسانسير، مثل تثبيت الكابينة على الحبال وتثبيت المحرك على السقف أو الأرضية وتثبيت الشفرات على جوانب الكابينة. كما تقوم بتوصيل جميع الأسلاك والكابلات اللازمة لنقل التيار الكهربائي والإشارات بين المكونات.

الاختبار والضبط: تقوم الشركة بإجراء اختبارات مختلفة للتأكد من سلامة وأداء الاسانسير، مثل اختبار قدرة المحرك وسلاسة حركة الكابينة ودقة التزامن مع أبواب الطوابق. كما تقوم بضبط وبرمجة لوحة التحكم لضمان التشغيل المثالي للاسانسير.

التسليم والضمان: تقوم الشركة بتسليم الاسانسير للعميل بعد التأكد من جودته وفعاليته، مع إعطاء شهادة ضمان على جميع المكونات لفترة محددة. كما تقدم خدمات ما بعد التركيب، مثل المتابعة والصيانة.

صيانة وتركيب الاسانسيرات

خطوات عملية صيانة الاسانسيرات هي عملية تتطلب خبرة ودقة واحترافية من قبل الشركة المنفذة، حيث تشمل عدة مراحل وإجراءات، منها:

خطوات عملية صيانة الاسانسيرات

الفحص الدوري: تقوم الشركة بزيارة الموقع والتعرف على حالة الاسانسير ومستوى أدائه وسلامته، وتحديد أي مشاكل أو أعطال قد تحتاج إلى صيانة أو إصلاح. كما تقوم بإجراء اختبارات وقياسات للتأكد من مطابقة الاسانسير للمواصفات والمقاييس العالمية.

التنظيف والتزييت: تقوم الشركة بتنظيف جميع المكونات الخارجية والداخلية للاسانسير، مثل الكابينة والأبواب والأزرار والشاشات والإضاءة، بواسطة مواد منظفة ومعقمة. كما تقوم بتزييت جميع المكونات المتحركة للاسانسير، مثل الحبال والمحرك والشفرات والأذرع، بواسطة زيوت خاصة تقلل من الاحتكاك والصدأ.

الإصلاح أو الاستبدال: تقوم الشركة بإصلاح أو استبدال أي قطع غيار متآكلة أو متضررة أو منتهية الصلاحية، مثل الفروالات والفلاتر والبطاريات والأجهزة الاستشعارية، بواسطة قطع غيار جديدة وأصلية. كما تقوم بضبط وبرمجة لوحة التحكم لضمان التشغيل المثالي للاسانسير.

التقرير والضمان: تقوم الشركة بإعداد تقرير مفصل عن نتائج عملية الصيانة، يشمل جميع المهام التي تم إنجازها وأي ملاحظات أو توصيات لتحسين أداء أو سلامة الاسانسير. كما تقدم الشركة ضمان على جودة خدماتها لفترة محددة.

صيانة مصاعد

من هي أفضل شركة لتركيب وصيانة الاسانسيرات؟

مميزات شركة الهندسية للمصاعد

شركة الهندسية للمصاعد تتميز بعدة مزايا تجعلها الخيار الأفضل للعملاء، منها:

الخبرة: تمتلك الشركة خبرة طويلة في مجال الاسانسيرات، حيث تأسست عام 1998، ونفذت العديد من المشاريع الناجحة في مختلف المجالات، سواء كانت سكنية أو تجارية أو صناعية أو حكومية.

الجودة: تضمن الشركة جودة عالية في جميع خدماتها، حيث تستخدم مواد ومعدات عالية الجودة ومطابقة للمواصفات والمقاييس العالمية. كما تتبع الشركة أفضل المعايير والطرق في التركيب والصيانة والتحديث، وتستخدم أحدث التقنيات والبرامج في التشغيل والتحكم.

الأمان: تولي الشركة اهتماما كبيرا بالأمان في جميع خدماتها، حيث تقوم بتركيب وصيانة جميع أنظمة الأمان المتطورة في الاسانسيرات، مثل نظام الفرامل وجهاز البراشوت وجهاز زيادة الحمولة وجهاز انقطاع التيار. كما تقوم بتدريب وتأهيل فريق عملها على كافة إجراءات السلامة والوقاية.

الضمان:

تقدم الشركة ضمانات مغرية لعملائها، حيث تضمن سلامة وأداء الاسانسيرات لفترات طويلة. كما تقدم الشركة خدمات ما بعد البيع، مثل المتابعة والإصلاح والدعم الفني.

السعر: تقدم الشركة أسعار منافسة لعملائها، حيث تحدد الأسعار بحسب نوع وحجم وتصميم الاسانسير المطلوب. كما تقدم الشركة عروض وخصومات مميزة جدا للعملاء.

في النهاية إذا كنت تبحث عن أفضل شركة لتركيب وصيانة الاسانسيرات إليك الهندسية للمصاعد (LEC).

اترك تعليقاً