المصعد المنزلي هو حل مثالي لتحسين جودة الحياة والراحة في المنازل ذات الطوابق المتعددة. إنه توفر لك الرفاهية والأمان والتوفير في الوقت والجهد. ولكن المصاعد المنزلية ليست فقط وسيلة للتنقل بين الطوابق بسهولة وراحة، بل هي أيضا عامل لزيادة قيمة المنزل وجماليته وأمانه. ولكن كيف تختار المصعد المنزلي (الهيدروليكي)  المناسب لمنزلك من بين العديد من الأنواع والأحجام والأسعار المتوفرة في السوق؟

المصعد المنزلي(الهيدروليكي)  

أحد أشهر وأفضل أنواع المصاعد المنزلية، هو المصعد الهيدروليكي. سنشرح ما هو المصعد الهيدروليكي وكيف يعمل وما هي أنواعه وتكلفته ومميزاته وعيوبه. كما سنقدم لك بعض النصائح والمعلومات التي تساعدك في اختيار المصعد الهيدروليكي المناسب لمنزلك.

اسانسير داخلي (المصعد الهيدروليكي)

المصعد الهيدروليكي هو نوع من المصاعد التي تستخدم قوة الزيت لرفع وخفض الكبينة. يتكون المصعد الهيدروليكي من عدة أجزاء رئيسية، وهي: الكبينة، المكبس، الاسطوانة، الخزان، المضخة، الصمام والمحرك. يتم تركيب المصعد الهيدروليكي في آبار المصاعد أو في الجدران الخارجية للمبنى، ولا يحتاج إلى غرفة ماكينات خاصة.

المصعد المنزلي

 

طريقة عمل المصعد الهيدروليكي

طريقة عمل المصعد الهيدروليكي تعتمد على مبدأ بسكال، الذي ينص على أن الضغط المطبق على سائل مغلق ينتقل بنفس القوة إلى جميع نقاط السائل. عندما يريد شخص ما استخدام المصعد، يضغط على الزر المطلوب في الكبينة أو في الطابق. يقوم المحرك الكهربائي بتشغيل المضخة، التي تدفع الزيت من الخزان إلى الاسطوانة. يزيد الضغط على الزيت، ويدفع المكبس الذي يحمل الكبينة إلى الأعلى. عندما يصل المصعد إلى الطابق المطلوب، يوقف المحرك المضخة، ويغلق الصمام، ويثبت الزيت في الاسطوانة. لإنزال المصعد، يفتح الصمام، ويسمح للزيت بالعودة إلى الخزان. ينخفض الضغط على الزيت، وينزل المكبس الذي يحمل الكبينة إلى الأسفل. يتحكم نظام التحكم في سرعة وتوقف المصعد بدقة.

تكلفة مصعد منزلي (هيدروليكي)

تختلف تكلفة تركيب مصعد منزلي هيدروليكي حسب عدة عوامل، مثل نوع وحجم ومواصفات المصعد، وشركة الصناعة والتوريد والتركيب، ومساحة وارتفاع المنزل. بشكل عام،**يحدد سعر المصعد على حسب سعر الصرف المحلي**

اسانسير داخلي سعر

سعر تركيب مصعد منزلي (هيدروليكي)

عليك أن تأخذ في الاعتبارعدة عوامل اختيار المصعد المنزلي المناسب لمنزلك، مثل:

  • ميزانيتك وقدرتك على تحمل التكلفة الأولية والمتكررة للمصعد.
  • مساحة منزلك وإمكانية تخصيص مكان مناسب للمصعد دون التأثير على التصميم العام للمنزل.
  • احتياجاتك وتوقعاتك من المصعد من حيث السرعة والراحة والأمان والجمالية.
  • مدة الضمان وجودة الخدمة والصيانة التي تقدمها الشركة الموردة والمثبتة للمصعد.

بناء على هذه العوامل، يمكنك مقارنة بين الأنواع المختلفة من المصاعد المنزلية الهيدروليكية واختيار الأنسب لك.

أنواع المصاعد المنزلية الهيدروليكية

  • المصاعد الهيدروليكية المحصنة: هي المصاعد التي تحتاج إلى حفرة في الأرض بنفس ارتفاع المصعد. تركب الكبينة على المكبس الهيدروليكي الذي ينتقل داخل الأسطوانة. يدفع الزيت المكبس إلى الأعلى لرفع الكبينة، ويعود إلى الخزان لخفضها.
  •  الهيدروليكية بثقب أقل: هي المصاعد التي لا تحتاج إلى حفرة كبيرة في الأرض. تركب الكبينة على مكابس هيدروليكية توضع في آبار المصاعد. تعمل المكابس بالتناوب لرفع وخفض الكبينة بواسطة الزيت.
  • المصاعد الهيدروليكية المشدودة: هي المصاعد التي لا تحتاج إلى أسطوانة أو حفرة في الأرض. تركب الكبينة على حزام مشدود بواسطة مكبس هيدروليكي. يمر الحزام عبر المكبس ويتصل بالكبينة من الأعلى والأسفل. يرفع ويخفض الزيت المكبس والحزام والكبينة.
تكلفة مصعد منزلي

ولكن بشكل عام، يمكننا أن نقول أن:

المصاعد شبه الحصينة والمشدودة خيارات جيدة للمنازل والفيلات، لأنها تحتاج إلى مساحة أقل وتكلفة أقل وتوفر مظهراً أنيقاً.

للمنازل، يمكن أن تكون المصاعد المشدودة أكثر ملاءمة، لأنها لا تحتاج إلى حفرة أو غرفة آلة، ولكنها تحتاج إلى مساحة فوق الكابينة لاستيعاب المكبس. هذا يعني أنها تناسب المنازل ذات الارتفاع المنخفض (حتى 3 طوابق) والحمولات الخفيفة حتى 500 كجم.

للفيلات، يمكن أن تكون المصاعد شبه الحصينة أكثر ملاءمة، لأنها تستخدم مكبسين هيدروليكيين متوازيين لدفع الكابينة إلى أعلى وإلى أسفل. هذا يعني أنها تناسب الفيلات ذات الارتفاع المتوسط (حتى 10 طوابق) والحمولات المتوسطة (حتى 750 كجم). كما أنها تحتاج إلى حفرة أقل عمقا من المصاعد الحصينة وغرفة آلة منفصلة.

أفضل شركات المصاعد الهيدروليكية في مصر:

الهندسية للمصاعد هي واحدة من الشركات الرائدة في مجال المصاعد الهيدروليكية في مصر، وتتمتع بالمميزات التالية:

  • تحظى بسمعة طيبة في صناعة الهيدروليك والمصاعد.
  • تضم فريقاً متميزاً من المهندسين والفنيين ذوي الخبرة والكفاءة.
  • تقدم خدمة عالية الجودة تستند إلى أحدث الابتكارات والحلول التقنية.
  • تلبي احتياجات مختلف العملاء والمشاريع بمرونة وكفاءة.
  • توفر أفضل العروض والأسعار للمصاعد الهيدروليكية في السوق المصري.

فإذا كنت تريد التواصل مع الهندسية للمصاعد يمكنك زيارة منصات السوشيال ميديا الخاصة بنا أو الاتصال على 01223629413

سعر تركيب مصعد منزلي