LEC

المصاعد الخارجية هي نوع من المصاعد التي تركب في الهواء الطلق، بدلا من داخل المبنى. تستخدم هذه المصاعد لنقل الأشخاص والأغراض بين الطوابق المختلفة، دون الحاجة إلى المرور عبر الأبواب أو السلالم. تعتبر المصاعد الخارجية حلا مثاليا للمنازل والفيلات والمباني التجارية التي لا تتوفر فيها مساحة كافية لتركيب مصعد داخلي، أو التي ترغب في الحفاظ على المظهر الخارجي للمبنى.

تعد المصاعد الخارجية من الحلول الفعالة والعملية لتسهيل وصول الناس والبضائع إلى الطوابق المختلفة في المباني المرتفعة. ومع زيادة الطلب على هذه المصاعد، أصبح من المهم معرفة العوامل التي تؤثر على تحديد اسعار المصاعد الخارجية.

مميزات المصاعد الخارجية

  • التوفير في التكاليف: تكلفة تركيب المصاعد الخارجية عادة ما تكون أقل من تكلفة المصاعد الداخلية، لأنها لا تحتاج إلى حفر بئر أو بناء غرفة علوية أو تعديل الهيكل الخرساني للمبنى. كما أن تكلفة الصيانة والتشغيل للمصاعد الخارجية تكون أقل، لأنها تعتمد على نظام كهربائي بسيط ولا تتأثر بدرجة الحرارة أو الرطوبة داخل المبنى.
  • السهولة في التركيب: يمكن تركيب المصاعد الخارجية في أي مكان في الهواء الطلق، سواء كان في الجانب أو الخلف أو الأمام للمبنى. كما أنها لا تحتاج إلى ترخيص خاص أو موافقة من الجهات المعنية، ما لم تتجاوز الارتفاع المسموح به. علاوة على ذلك، فإن عملية تركيب المصاعد الخارجية تستغرق وقتا أقل من المصاعد الداخلية، لأنها لا تتطلب تدخلات كبيرة في البنية التحتية للمبنى.
  • الراحة والمرونة في الاستخدام: توفر المصاعد الخارجية راحة ومرونة للمستخدمين، لأنها تسمح لهم بالوصول إلى الطابق المطلوب دون الحاجة إلى المرور عبر الأماكن المزدحمة أو الضيقة داخل المبنى. كما أنها تعزز من الخصوصية والأمان للمستخدمين، لأنها تحتوي على أبواب مغلقة ونظام إنذار وكاميرات مراقبة. بالإضافة إلى ذلك، فإن المصاعد الخارجية تتميز بالجمالية والتصميم العصري، وتتناسب مع أي نوع من الديكورات الخارجية.
اسعار المصاعد الخارجية

 

عيوب المصاعد الخارجية

  • التأثر بالعوامل الجوية: رغم أن المصاعد الخارجية مصممة لتتحمل الظروف الجوية العادية مثل الشمس والمطر والرياح، إلا أنها قد تتعرض للتلف أو العطل في حالة وجود عواصف رعدية أو ثلوج أو حرائق أو زلازل. لذلك، يجب على المالك أن يضمن وجود نظام حماية وتأمين للمصعد الخارجي، وأن يقوم بفحصه وتنظيفه بشكل دوري.
  • الحاجة إلى مساحة كافية: على الرغم من أن المصاعد الخارجية لا تحتاج إلى مساحة داخل المبنى، إلا أنها تحتاج إلى مساحة كافية في الهواء الطلق لتركيبها. وهذا قد يكون صعبا في بعض الحالات، خاصة إذا كان المبنى محاطا بالمباني الأخرى أو الأشجار أو الأسوار. كما أنه يجب مراعاة الارتفاع والميل والمسافة بين المصعد الخارجي والمبنى، لضمان سلامة وراحة المستخدمين.

 

 

العوامل التي تحدد اسعار المصاعد الخارجية

لتحديد سعر المصعد الخارجي، الذي يركب على الجدار الخارجي للمبنى لتسهيل نقل الناس والبضائع بين الطوابق المتعددة، يجب مراعاة عدة عوامل، وهي:

  • سعة وحمولة المصعد، فكلما زادتا زاد السعر. عدد الطوابق والارتفاع الكلي للمبنى، فكلما زادا زاد التكلفة.
  • جودة وتصميم المواد المستخدمة في صناعة المصعد، فكلما كانتا أفضل كان السعر أعلى.
  • الميزات الإضافية مثل أنظمة الأمان والاتصالات، فكلما كانت أكثر تطورا كانت تؤثر بشكل كبير على اسعار المصاعد بدون حفر.
  • خبرة الشركة التي ستتعاقد معها لتركيب مصعد خارجي. الصيانة والخدمات المستمرة، فكلما كانت أكثر كفاءة كانت تزيد من السعر.

إذا كنتم تريدون معرفة المزيد عن اسعار المصاعد الخارجية، واسعار المصاعد بدون حفر التي تقدمها شركة الهندسية للمصاعد الرائدة في مجال المصاعد، يمكنكم التواصل معنا عن طريق رقم التلفون الموجود في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني، وسيقوم فريقنا المتخصص بالرد عليكم فورا.

مصعد منزلي خارجي

 

كيفية اختيار أفضل مكان للمصعد في المنزل

عند اختيار مكان لتركيب مصعد منزلي خارجي، يجب أن تأخذ في الاعتبار عدة عوامل، مثل:

  • الهدف من المصعد: يجب أن تحدد الغرض من تركيب المصعد الخارجي في منزلك، هل هو لنقل الأشخاص فقط أم لنقل الأغراض أيضا؟ هل هو للاستخدام الشخصي أم للاستخدام التجاري؟ هل هو للمسنين أو ذوي الاحتياجات الخاصة أم للجميع؟ هذه الأسئلة ستساعدك في تحديد حجم ونوع ومواصفات المصعد الخارجي المناسب لك.
  • المساحة المتاحة: يجب أن تقيس المساحة المتاحة في الهواء الطلق لتركيب المصعد الخارجي، وأن تتأكد من أنها تتناسب مع أبعاد وشكل المصعد الذي تريده. كما يجب أن تراعي المسافة بين المصعد الخارجي والمبنى، لضمان سلامة وراحة المستخدمين.
  • المظهر الخارجي: يجب أن تختار مكانا للمصعد الخارجي يتناغم مع المظهر الخارجي للمنزل، ويضيف إلى جماليته وقيمته. يمكنك اختيار مصعد بلون أو شكل أو مادة تتطابق مع الواجهة الخارجية للمنزل، أو تختار مصعد بتصميم مميز وجذاب يبرز شخصيتك وذوقك.

مصعد منزلي خارجي

  • الحجم والسعة: كلما كان حجم وسعة المصعد الخارجي أكبر، كلما كان سعره أعلى. عادة ما تتراوح سعة المصاعد الخارجية بين 2 و8 أشخاص، وتتراوح أبعادها بين 1×1 و2×2 متر.
  • النوع والمواصفات: هناك عدة أنواع من المصاعد الخارجية، مثل المصاعد الهيدروليكية والكهربائية والهوائية والمغناطيسية. كل نوع له مواصفات ومميزات وعيوب خاصة به.

المصاعد الخارجية هي خيار ممتاز لمن يرغبون في تحسين وظيفة وقيمة منازلهم، وتوفير راحة ومرونة وأمان لهم ولضيوفهم. ولكن يجب عليهم أن يدرسوا جيدا المميزات والعيوب والأسعار والمواصفات والمكان المناسب لتركيب المصعد الخارجي في منزلهم، وأن يستشيروا خبراء ومهندسين متخصصين في هذا المجال. إذا كنت ترغب في تركيب مصاعد خارجية توفر لك الأمان والجودة والراحة في المبنى، فعليك الاستعانة بشركة الهندسية للمصاعد حيث أنها شركة متخصصة وذات سمعة طيبة، وتتميز بالآتي:

  • الكفاءة والخبرة في مواجهة التحديات التي تصاحب تركيب المصاعد الخارجية.
  • الضمان والثقة في جودة وعمل المصاعد المركبة.
  • الخدمة والصيانة المستمرة لضمان سلامة وفعالية المصاعد.
  • الالتزام بالمعايير والقوانين الصناعية.
  • الاستجابة والاستشارة الفنية لتلبية احتياجاتك الخاصة.
  • الأسعار والقيمة المنافسة مقارنة بالشركات الأخرى.

وبهذا نكون قد انتهينا من مقالنا عن اسعار المصاعد الخارجية، ونتمنى أن يكون قد أفادكم وأعجبكم. شكرا لكم على قراءتكم ومتابعتكم. ولمزيد من المعلومات أو للحصول على استشارة فنية، لا تتردد في الاتصال بنا.

أفضل مكان للمصعد في المنزل
en_USEnglish